منظار الجهاز الهضمي

مناظير الجهاز الهضمي

المنظار هو جهاز مرن دقيق ينتهي بكاميرا ومصدر إضاءة، ويستخدم لتصوير الجزء العلوي والسفلي من الجهاز الهضمي ويمكن أيضا تصوير جزء كبير من الأمعاء الدقيقة عن طريق منظار الأمعاء الدقيقة . يقوم المنظار بنقل الصور من الجهاز المصور إلى شاشة كبيرة توضع أمام الطبيب، مما يتيح له رؤية وتقييم الأنسجة والهياكل بشكل مفصل ، يتطلب المنظار أن يكون الطبيب ذو خبرة عالية حتي يتمكن من إستخدامه ، يمتلك دكتور خالد الشريف خبرة تزيد عن 20 عاما في العلاج بالمناظير .

منظار الأمعاء الدقيقة : هو وسيلة تشخيصية مهمة للكشف عن الأمراض التي تؤثر على الأمعاء الدقيقة بشكل دقيق جدًا. يستخدم هذا الإجراء الطبي لاستكشاف وتقييم حالة الأمعاء الدقيقة للحصول علي نتائج أكثر دقة .

منظار القنوات المرارية : يستخدم في علاج الصفراء الإنسدادية واستخراج الحصوات وتوسيع القناة المرارية وكذلك تركيب الدعامات البلاستيكية والمعدنية .

منظار الجهاز الهضمي العلوي : هي وسيلة تشخيصية يسمح للطبيب بفحص الجهاز الهضمي العلوي لتشخيص و علاج الحالات المرضية التي تؤثر على الجزء العلوي من الجهاز الهضمي.

منظار الجهاز الهضمي السفلي : هو إجراء طبي يمكن الطبيب من تقييم محتوى المستقيم وكامل القولون حتى الوصول إلى الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة أو نهاية الأمعاء الدقيقة .

مميزات منظار الجهاز الهضمي

  1. تعتبر أحد الأدوات الحديثة والمتطورة في المجال الطبي، ولها أهمية كبيرة في تشخيص وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.
  2. تمكن المناظير الأطباء من الوصول إلى مناطق مختلفة في الجهاز الهضمي بسهولة ودقة .
  3. يمكن للأطباء تصوير ومراقبة الأنسجة والهياكل داخل الجهاز الهضمي بشكل مباشر.
  4. بفضل التكنولوجيا المتقدمة للمناظير، أصبحت العمليات الجراحية أكثر فاعلية وأقل تداخلاً.
  5. تتيح المناظير الإمكانية للأطباء لأخذ عينات من الأنسجة للفحص المخبري وتحليلها. هذا يساعد في تشخيص الأمراض بدقة وتحديد العلاج المناسب.

يمتلك دكتور خالد الشريف خبرة تزيد عن 20 عام في إستخدام المناظير مما يجعله أفضل دكتور لإجراء مناظير الجهاز الهضمي ، تواصل معنا وسنقوم بالرد علي أسئلتك .

احجز الآن

فرع الشيخ زايد

فرع الدقي